تطوير المحتوي الالكتروني لمشروع تطوير المدارس الفنية المتقدمة
يقوم البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) بالتعاون مع شركة نهضة مصر، من أجل تقديم خدمات في مجال تحديث المدارس الثانوية الفنية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال إنتاج المحتوي الالكتروني لمادتي محركات السيارات والتبريد والتكييف للمدارس الفنية المتقدمة الجاري تطويرها وذلك لتقديم المواد التعليمية في صورة سيناريو تعليمية بصورة عالية الجودة بالإضافة إلى إنتاج نماذج ثلاثية الأبعاد وشيقة للطلاب متاحة على اسطوانة تعليمية، ويمكن الوصول إليها من خلال الانترنت أو تشغيلها على الحاسبات اللوحية. ويقوم بمراجعة واعتماد المحتويات المطورة فريق العمل المشروع بوزارة الاتصالات وقطاع التعليم المهني، والخبراء في المواد التي سيتم تطويرها للمحركات وتكييف الهواء، ومصممي تعليمي
الجوانب التربوية وفاعلية المقررات الإلكترونية
يبدأ المحتوى الإلكتروني بمنظم المحتوى الذي يحتوي علي قائمة من المعلومات التي تشير إلي أهداف المقرر وواجبات الطلاب ومصادر التعلم المطلوبة
التعلم القائم على الدراما (drama-based learning)
التعلم القائم الدراما هو إنتاج سيناريوهات تعليمية تماثل الحياة الطبيعية. بحث تقوم مجموعة من الشخصيات بلعب الأدوار لتناسب احتياجات كل عملية التدريب المطلوبة. يتم إنتاج المحتوى طبقا لمعايير يوصي بمجموعة من القواعد الواجب أتباعها عند تصميم وتطوير المادة التعليمية حيث تكون من جهة منسجمة مع هذا النظام ومن جهة أخرى قائمة بذاتها. حيث أن المادة التعليمية هي الوحدة الأساسية للتعليم والتي تطلع بتحقيق هدفاً معيناً وبإمكانها أن تتواصل مع نظام تسيير معين يعرف المسير عن نتائج المتعلم عملية البحث والكتابة والتنظيم وتحرير المحتويات التعليمية التي سوف تقدم بواسطة وسائل التعليم الإلكتروني باستخدام أدوات مثل ( رسومات ، صور ، صوت ، مقاطع فيديو ، أفلام ... الخ) يتم تحويل المواد العلمية التقليدية المطبوعةالتي تستخدم في المدارس إلى مواد تعليمية إلكترونيةلجعل العملية التعليمية فعالة وجعل المحتوى التعليمي جذاب ومفهوم ، وتقديم جميع المعلومات والتعليمات بصورة سهلة وبطريقه مفهومه
التعلم القائم على النماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد (game-based learning)
لعبة تشمل الهياكل والموضوعات وآليات التجربة والخطأ لجعل التعلم أكثر متعة ولتحفيز الطلاب لاستيعاب المادة التعليمية بصورة سهلة وشيقة. · شرح لكل مكونات الأنظمة · شرح لكيفية عمل الأنظمة · شرح الوظائف لكل المكونات الفرعية للأنظمة · إمكانية التحكم في النموذج الثلاثي الأبعاد من اى زاوية رؤية · يمكن التكبير والتصغير لنموذج ثلاثي الأبعاد من اى زاوية رؤية · تحكم فى سرعة ميكانيكيه العمل للمكونات الداخلية · التحكم فى مدى شفافية الأجزاء الخارجية لإظهار او إخفاء ميكانيكيه المكونات الداخلية · محاكاة للعملية الحقيقية لمكونات الأنظمة المختلفة · التغير ما بين زوايا رؤية مختلفة و من كاميرات مختلفة · حرية الحركة و التجول داخل و حول النموذج الثلاثي الإبعاد
نطاق العمل
سيتم تطوير أربع مناهج دراسة للمدارس الصناعية :-
  • محركات مركبات الصف الثاني.
  • محركات مركبات الصف الثالث.
  • التبريد الصف الثالث.
  • تكييف الهواء الصف الثالث.
الدكتور أحمد الجيوشي
الانفطام عن المركز هو الحل

نتيجة مسابقة المشاركة المجتمعية لتجميل الميادين
الإعلان عن نتيجة مسابقة المشاركة المجتمعية لتجميل الميادين

افتتاح معرض مدرسة ميت غمر المعمارية
افتتاح معرض مدرسة ميت غمر المعمارية تخصص الخزف والسراميك

التعليم تُقيم حفل ختام مسابقة كأس الإبداع الفني
مسابقة كاس الابداع الفني لتخصص طباعة وصباغة وتجهيز المنسوجات ..فوز مدرسة القاهرة الفنية المتقدمه للنسيج بالمركز الأول.. ومدرسة غمره الثاني

بيان إعلامى
بشأن ما تم نشره فى بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى، حول إصابة بعض طالبات مدرسة القاهرة الفنية بنات بالمنيل بحالة اختناق

الحلوانى
الحلوانى يشهد ختام مهرجان مسابقات أنشطة مكافحة الإدمان

تسجيل الدخول

بريد اليكتروني:
 
كلمة السر:
 
تسجيل دخول    سجل